القائمة الرئيسية

الصفحات

6 معلومات توضح كل ما تريد معرفته عن برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر

كل ما تريد معرفته عن برنامج القابضة للكهرباء لفصل التيار

برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر

في هذا المقال سوف تتعرف على جميع المعلومات التي تحتاجها حول برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر الذي يترأسه المهندس جابر دسوقى، والذي يهدف إلى تخفيف الأحمال وفقًا لجدول زمني بدأ تنفيذه من منتصف الليل يوم السبت الماضي.


1- قد وضعت الشركة القابضة لكهرباء مصر برنامجًا لتخفيف الحمولة بهدف التخفيف من الأعباء التي تواجهها المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديد. وتم تنفيذ هذا البرنامج اعتبارًا من الساعة 12 منتصف ليلة السبت الماضي الموافق 22/7/2023.


2- سيتم اتخاذ إجراءات لقطع التيار الكهربائي بشكل منتظم قبل 10 دقائق من كل ساعة طوال اليوم، أو بعد 10 دقائق من كل ساعة.


3- حددت الشركة القابضة لكهرباء مصر ساعة مقدارها كحد أعلى لقطع التيار الكهربائي عن العميل.


4- قامت التسع شركات التوزيع الكهربائي في جميع أنحاء البلاد بإعداد جدول زمني لتخفيف الأحمال عن المواطنين بالتناوب، بحيث لا يتعرض المشترك لعدة ساعات متواصلة من انقطاع الكهرباء.


5- استخدمت الشركة القابضة لكهرباء مصر هذا البرنامج لتقليل استهلاك الطاقة حتى تعود شبكة الغاز للعمل بكامل طاقتها وتعيد ضخ الكميات المطلوبة لتوليد الطاقة التي يحتاجها المواطنون.


6- ستقوم الشركة القابضة بتنفيذ خطة مهمة لتقليل استهلاك المواطنين للكهرباء، حيث ستحذر من استخدام المصاعد الكهربائية قبل عشرة دقائق من كل ساعة وبعدها، بالإضافة إلى تجنب تشغيل بعض الأجهزة مثل غسالات الملابس وأجهزة التكييف خلال هذه الفترة المحددة، وبذلك ستتمكن من تخفيف الأحمال على الشبكة لمدة عشرين دقيقة بمساعدة المواطنين.


أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه سيتم تنفيذ برنامج لتخفيف الأحمال في جميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 في جميع أنحاء البلاد. تم البدء في تنفيذه منتصف ليلة الأمس، وذلك لبدء قطع التيار الكهربائي مع مراعاة أن يتم البدء في القطع قبل عاشرة دقائق من رأس الساعة ويستمر لعشرة دقائق بعدها، وأن لا يستمر قطع التيار لأكثر من ساعة واحدة.


وفي بيان صادر عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، ناشدت الشركة جميع المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعدم استخدام المصاعد أثناء فترة فصل التيار المحددة من قبل شركات توزيع الكهرباء عندما يتطلب الأمر وحسب الحاجة، ومع الأخذ بعين الاعتبار تنفيذ التوقيتات الجديدة لفصل التيار اعتبارًا من منتصف الليلة.

تعليقات